إعلان



“الكويتية للاستثمار”: تسوية تسهيلات مع “لاجون”

الأربعاء 3 يناير 2018

قالت الشركة الكويتية للاستثمار انها وقعت اتفاقية تسوية التسهيلات الممنوحة لشركة لاجون للتطوير العقاري من البنوك المشاركة ومن بينها الشركة الكويتية للاستثمار مع المدين شركة لاجون للتطوير العقاري، والتي بمقتضاها تمت تسوية كامل رصيد المديونية مقابل ادخال الضمانات التي تحفظ فيها البنوك المشاركة والمتمثلة في عقارات مدرة، بالاضافة الى مبلغ نقدي مليون دينار بحريني تم ايداعه بحساب الدائنين، وتبلغ مساهمة الشركة الكويتية للاستثمار في هذه التسهيلات 5 ملايين دينار بحريني (بما يعادل 4٫017٫950 دينارا كويتيا) سبق ان كونت بشأنها مخصص بواقع 50٪ من قيمتها، وتبلغ القيمة العدالة للعقار طبقا للتقييم الاقل بين احدث تقييمين بنهاية 2017 نحو 102٪ من قيمة التسهيلات.


واضافت الشركة ان ربح التسوية يبلغ نحو 245 ألف دينار بالاضافة الى ارباح رد المخصص السابق تكوينه في هذا الشأن بمبلغ مليوني دينار كويتي ليصبح صافي الاثر المالي للتسوية ارباحا بمبلغ 2٫245 مليون دينار كويتي تم قيدها بدفاتر الشركة في الربع الاخير من عام 2017.

“القابضة الكويتية” تتطلع للاستحواذ على “الدلتا للتأمين”

قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية، إنها حصلت على موافقة بشأن الاستحواذ على 99% من رأسمال شركة الدلتا للتأمين.


وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها ستتقدم بعرض الشراء الإجباري للهيئة العامة للرقابة المالية بسعر 20 جنيهاً للسهم، وجارٍ الحصول على الموافقات اللازمة كافة لتقديم ملف العرض للهيئة العامة للرقابة المالية.


ويبلغ رأسمال القابضة الكويتية نحو 256.11 مليون دولار، موزعاً على 1.02 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.25 دولار.


وتبلغ مساهمة القابضة الكويتية في “الدلتا للتأمين” نحو 32.03%.


ويبلغ رأسمال الدلتا للتأمين 100 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.


وارتفعت أرباح شركة القابضة المصرية الكويتية، المدرجة ببورصتي الكويت ومصر، خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 278% على أساس سنوي.


يٌشار إلى أن الدلتا للتأمين حققت أرباحاً بلغت 15.27 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

صندوق “الأجيال” يستحوذ على 51% من “الراية”

نفذ صندوق شركة الأجيال القادمة الاستحواذ الأول له، حيث تم الاتفاق على تملكه نسبة 51% من شركة الراية المتحدة لوساطة التأمين. وقال الصندوق في بيان أن “الراية المتحدة” تعتبر ضمن مجموعة شركات محمد الفجي، وتعود العلاقة بين مجموعة الفجي وشركة الأجيال القادمة لأكثر من 5 سنوات.


ويعمل صندوق الأجيال القادمة على توفير رأسمال للشركات الخليجية العاملة في قطاع التكنولوجيا وإعادة الهيكلة اعتماداً على فريق عمل لديه خبرات في كل القطاعات الاستثمارية والملكية الخاصة. وقال الصندوق في بيان، امس، إن “الراية المتحدة” التي تم الاستحواذ عليها تتناسب مع استراتيجية الصندوق في الاستحواذ على الشركات الخاصة وعمل إعادة هيكلة لها.


وأضاف البيان: ان فريق العمل الجديد يقوده المدير العام سعيد العازمي، ونائب المدير العام عمر اللوغاني، اللذان يشرفان على رسم الستراتيجية الجديدة للشركة وتنفيذها.

al-seyassah