إعلان



“إيكويت” تفوز بجائزة أفضل صفقة للعام على مستوى الشرق الأوسط

الثلاثاء 2 يناير 2018

نالت مجموعة ايكويت، الجهة العالمية المتخصصة في إنتاج البتروكيماويات، تكريما وتقديرا إقليميا من خلال فوزها بجائزة «صفقة العام» لفئة السندات/الصكوك ذات التصنيف الاستثماري وذلك خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط 2017 الذي نظمته مجموعة جي أف سي الإعلامية في دبي.


وجاءت هذه الجائزة نتيجة لإصدار ايكويت لأول مرة سندات من فئة (144 A) و(RegS) ضمن شريحتين لمدة خمس سنوات و 10 سنوات بقيمة 2.25 مليار دولار.
وقد تم هذا الإصدار في نوفمبر 2016 كجزء من خطة ايكويت لإعادة الهيكلة المالية على المدى الطويل من بعد الاستحواذ على أم إي جلوبال في ديسمبر 2015.


وعن هذا التكريم، قال نائب رئيس ايكويت للشؤون المالية فيسانو سيرمشاي ونج: «تمثل هذه الجائزة شهادة تأكيد على مكانة ايكويت ومكانتها المالية على المستوى العالمي، إضافة إلى مساهمتها البارزة في القطاعات الصناعية الإقليمية والدولية، وكذلك أسواق رأس مال الدّيْن.


وقد تم تعزيز المكانة القوية للمجموعة من خلال حصولها على تصنيف ائتماني استثماري (Baa2) من وكالة موديز وتصنيف (BBB+) من وكالة ستاندارد أند بورز. ولا نملك إلا التعبير عن جزيل الامتنان والتقدير للأوساط المالية لهذا التكريم الرفيع المستوى لما حققته ايكويت من إنجازات في القطاع المالي».


وقد تجاوزت طلبات الاكتتاب على سندات ايكويت قيمة السندات المطروحة بمرتين، وهي أكبر عملية إصدار سندات في القطاع الخاص على مستوى الخليج العربي منذ العام 2014. كما أن هذه السندات هي الأولى من نوعها من فئة (144A) يتم إصدارها من قبل مؤسسة مقرها دولة الكويت. ونتيجة لنجاح ايكويت في إصدار السندات، تم القيام بإصدار عالمي لصكوك إسلامية بقيمة 500 مليون دولار وذلك خلال فبراير 2017 مع تاريخ استحقاق في 2024.


وتعتبر ايكويت من الجهات العالمية في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين.


يتم تنظيم هذه جائزة الشرق الأوسط للسندات، القروض والصكوك من قبل مجموعة جي أف سي ميديا، لتكون بذلك أول جائزة تكريمية وتقديرية لأفضل إنجازات الشركات في الشرق الأوسط وفي أسواق المالية الإسلامية والتقليدية منذ العام 2010. وتضم اللجنة التحكيمية للجائزة مجموعة من أشهر المستثمرين والاستشاريين العالميين في القطاع المالي والمصرفي، والذين يتميزون بخبرات عريقة يبلغ مجموعها أكثر من ألف سنة في أسواق رأس المال والمجالات الاستثمارية.

al-seyassah