إعلان



“البترول الوطنية” توفر وظائف متخصصة للكويتيين حديثي التخرج

السبت 30 ديسمبر 2017

أعلنت شركة البترول الوطنية اول من امس عن حاجتها لعدد من الوظائف التخصصية لهندسة الميكانيكا وهندسة الكهرباء والعلوم الكيميائية لحديثي التخرج للعمل في مصافي ومنشاءات الشركة الصناعية.


وقالت مصادر نفطية مسؤولة لـ”السياسة” ان اعلان البترول الوطنية يتزامن مع خطة مؤسسة البترول والشركات التابعة التي تهدف لتوظيف 2000 مواطن في المؤسسة وشركاتها التابعة خلال العامين الماليين 2018/2019 و2019/2020 وذلك في إطار خطتها في تسكين الشواغر الموجودة في القطاع النفطي بذوي الخبرة والتخصص من المواطنين القادرين على تجاوز اختبارات القبول المحددة للوظائف المعلنة.


ويأتي طلب البترول الوطنية بناء على ازدياد الحاجة للموظفين المتخصصين في عدد كبير من الوظائف في مصفاتي ميناء عبدالله والاحمدي ومشروع الوقود البيئي، حيث ان عمليات تنفيذ مشروع الوقود البيئي تتطلب عددا من الوظائف المتخصصة في مجالات الميكانيكا والكهرباء وغيرها من الوظائف الاشرافية والادارية.


وأوضحت المصادر أن اعلان التوظيف الحالي للقطاع النفطي جاء حسب خطة التوظيف ولاستكمال الشواغر الموجودة في عدد من الشركات التابعة للمؤسسة، مشيرة إلى أن التخصصات الآخرى استكملت بمن اجتاز الاختبارات، مؤكدة ان المؤسسة ستعلن عن فتح باب التعيين لعدد من الوظائف الشاغرة في منتصف 2018.


وكانت الشركة الكويتية للصناعات البترولية قد استقبلت عددا كبيرا من الموظفين الجدد من حملة شهادات الدبلومات الفنية في تخصصات هندسة البترول وقامت بتسكين 44 مسمى وظيفيا ما بين مهندس تصنيع بولي بروبلين وعطريات ورئيس قسم اوليفينات وعطريات وكبير مهندسين لمشروع الغاز المسيل المجاور لمصفاة الزور والبالغة طاقته 3000 مليار وحدة حرارية.
الى ذلك قامت شركة نفط الكويت بتعيين 200 كويتي من حملة الدبلوم الفني، و20 جيولوجياً جامعياً، و90 دبلوماً إدارياً من شعبة محاسبة وإدارة أعمال وإدارة موارد، لافتة إلى أن إجمالي من تم قبولهم من الجامعيين ذوي التخصصات الفنية، هم 24 جيولوجياً و135 مهندس بترول و39 مهندسا مدنيا.

al-seyassah