إعلان



“مركز الصقر” بحث خطوات إنجاز أكاديمية الميادين للمشروعات

الخميس 28 ديسمبر 2017

ناقش مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه برئاسة عبدالله الحميضي يوم الاربعاء 27 ديسمبر 2017، عدد من الموضوعات الواردة على جدول أعماله .


وقد استعرض المجلس متابعة المشاريع المختلفة التي قام المركز بتنفيذها خلال عام 2017 والتي إشتملت على عدد من الأنشطة ، مثل البرامج التدريبية القصيرة والبرامج الموجهة وبرامج التدريب المهني المتخصصه والاستشارات الفنية ، والاشراف على المنح الدراسية التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة الكويت لطلبة الماجستير من الكويتيين.


وقد شارك في برامج المركز لعام 2017 ما يزيد عن ألف ومائة مشارك وذلك بوتيرة متنافية عن الأعوام السابقة.


وفي ضوء متابعة المجلس للخطوات التي تمت على أثر إقراره لانشاء ” أكاديمية المبادرين” للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الماضي، فقد إستعرض المجلس ما تم إنجازه في المشروع الذي تم تنفيذه خلال شهري نوفمبر وديسمبر في عام 2017 والمعني بتنفيذ “دبلوم ريادة أعمال” بالتعاون ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والصندوق الوطني لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث شارك فيه 60 مشاركا من المبادرين الكويتيين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي استغرق 5 أسابيع بواقع 90 ساعة دراسية.


ومن الجدير الاشارة في هذا الاطار أن المركز قد نفذ عدد من البرامج المرئية المتخصصة في موضوع “الالتزام لشركات القطاع الخاص” و”غسل الأموال” بالتعاون مع أحدى الجهات العالمية المرموقة في هذا المجال.


وتعد هذه المهارات من المهارات التي تركز عليها المؤسسات المالية الوطنية وهيئة أسواق المال.


كما استعرض المجلس خطة المركز التشغيلية للعام 2018 والتي إشتملت على برامج التدريب القصيرة وبرامج التدريب الموجهه والبرامج المتخصصة، وأطر التعاون مع بعض المؤسسات الوطنية والعالمية ذات العلاقة بتدريب وتأهيل المبادرين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وبهذا الصدد أشار رئيس مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير عبدالله الحميضي إلى أن غرفة تجارة وصناعة الكويت تتطلع إلى أن تكون للبرامج التي يقدمها مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير مساهمة مباشرة في تعزيز المهارات الأكاديمية والمهنية للعاملين بالدولة سواء القطاع الخاص أو القطاع الحكومي من خلال اكتسابهم للمعرفة المتقدمة التي تقدم في برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني.

al-seyassah