إعلان



“الدولي” يحصد جائزة “أفضل بنك إسلامي في المسؤولية الاجتماعية في الكويت”

الأحد 24 ديسمبر 2017

فاز بنك الكويت الدولي بجائزة “أفضل بنك إسلامي في المسؤولية الاجتماعية في الكويت” لعام 2017 من قبل مؤسسة “سي بي أي فاينانشال”، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز التمويل والعمل الإسلامي الذي عقد مؤخراً في دبي.


وقد استطاع الدولي الفوز بهذا اللقب واستقطاب اهتمام جهة التقييم التي قررت منحه هذه الجائزة تقديراً لدوره البارز في المساهمة في مختلف مجالات المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز المنافع المجتمعية عن طريق دمجها بأنشطة البنك، والتي تشمل المشاركة في دعم ورعاية العديد من مشاريع العمل التطوعي والرياضي والثقافي والتربوي والديني والوطني والاقتصادي والمالي وغيرها الكثير.


وقد تسلّم الجائزة نيابة عن البنك نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي بالوكالة، محمد سعيد السقا، إلى جانب مدير وحدة الاتصال المؤسسي، نواف ناجيا، وذلك في حفل خاص أقامته المؤسسة في دبي – بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور نخبة من الشخصيات المرموقة من ممثلي نحو 200 مصرف وشركة تمويل إسلامية من مختلف أنحاء العالم.


وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال السقا: “أن ما يحصده الدولي اليوم من تكريم، هو أكبر دليل على حرصه وسعيه المستمر لتحمل مسؤولياته تجاه كافة مكونات وشرائح المجتمع، بأسلوب منهجي وقواعد مهنية مدروسة، مما مكنه من تكثيف برامجه التوعوية الهادفة في مجالات المسؤولية الاجتماعية، ولاسيما تلك الموجهة للشباب والطلبة والخريجين وأصحاب المشاريع الصغيرة، الذين نرى فيهم غد الكويت المشرق ومستقبلها الواعد، الأمر الذي كان له صداه القوي في المجتمع، وترجم إلى إنجازات ومبادرات رائدة على مستوى الكويت ككل.”


وأضاف السقا أن حصول الدولي على هذه الجائزة لن يعزز من سمعة ومكانة برنامجه الرائد للمسؤولية الاجتماعية فحسب، ولكنه يشير أيضاً لتميز أدائه ودقة وسلامة خططه واستراتيجيته في هذا المجال، مما يضعنا أمام مسؤولية أكبر تستوجب منا مضاعفة الجهود وتكثيفها للمحافظة على هذا الإنجاز وتكراره عبر إطلاق المبادرة تلو الأخرى، لاسيما فيما يخص برنامج نشر الثقافة المالية الجديد الذي يهدف إلى غرس قيم الادخار ومهارات التوفير وأهمية النقود والإدارة المالية السليمة في نفوس الأطفال والشباب منذ عمر مبكر باعتبارهم الفئة الأكثر حضوراً وفاعلية في صنع المشهد الاقتصادي المستقبلي للكويت.


وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “سي بي أي فايننشال” تقوم بإدارة جوائز التمويل والعمل الإسلامي، كما أنها تنشر عدداً من أهم المجلات المالية الإسلامية في العالم مثل مجلة “بانكر ميدل إيست”. علماً أن قراء المجلة يقومون بالتصويت لاختيار الفائزين من قائمة من المرشحين تم إعدادها من قبل هيئة من مؤسسات التصنيف والشركات الاستشارية، وذلك اعتماداً على أداء المؤسسات خلال السنة الماضية. تخريج الدفعة الأولى للمعينين الجدد.


بعد تدشين مركز التدريب لبنك الإئتمان الكويتي في بداية العام الجاري بعد إجتيازهم بنجاح البرنامج التدريبي الذي أقيم على مدى ثلاثة أشهر.

al-seyassah